عمالقة تباروا حقا فى بذر أطر الهويه المصريه ..

 


# فى البدايه دعونا نتفق اننا نمتلك فى جعبتنا الإبداعية الفنيه عمالقة تباروا حقا فى بذر أطر الهويه المصريه ..


ولاشك أن كلماتى تلك ،قد تأخرت  كثيرا فى حق أحد هامات الإبداع الدرامى الكبار الأستاذ المبدع الخلوق . جمال عبد الناصر..



هذا الفنان المتميز أصل بنسقه الإبداعى الساحر وكاريزما الاداء  الراقيه التى تغلف معظم شخصياته الدراميه رونقا خاصا يرصع به لذهبية حقبة مصر الرياديه فى الدراما ..


القارئ الجيد للمحفل الدرامى يدرك جليا ان جمال عبد الناصر  احد الرعيل الهام فى تاريخ الدراما الذى أرسى فرائض فكرة التقمص الدرامى فما يمتلكه من آليات إبداعية أدائيه أفرد لها 

بحنكة خاصه فى معظم أدواره جعلت منه ملاذا حقيقيا للعديد من مخرجى تلك الحقبه الرياديه .


لا يمكن مطلقا ان نغفل شخصية عتريس فى مسلسل شئ من الخوف والتى استطاع من خلالها  جمال عبد الناصر ان يتعايش تماما مع المكنون الذاتى للشخصية المركبه المعقده إلى المدى الذى جعل منه امتدادا حقيقيا لنسمات النسق الإبداعى التى اصلها الراحل الكبير . محمود مرسي لذات  الشخصيه ..


وحقا لا نكون على قدر كبير من الإنصاف إذا ما جزمنا يقينا  ان جمال عبد الناصر هو افضل من جسد الشخصيه البدويه فى تاريخ الدراما ، يشهد بذلك قطعا روائعه " وادى فيران،  عندما تتحرك الجبال،  الاب الروحى " لأنه استطاع أن يمتلك الزمام الحقيقى لمخارج الألفاظ لمثل تلك الشخصيات واستدرك جليا منابع الأجواء المحيطة بمثل تلك البيئه فكان على موعد كبير من التألق والتميز ..


ولاشك أن الفتره الاخيره شهدت تواجد الأستاذ جمال عبد الناصر فى العديد من الأعمال الدراميه التى نشهد له فيها حقا بوافر كبير من التألق والإبداع،  بل يكاد يكون هو صانع الهويه   الحقيقيه لمثل تلك الأعمال..


#استاذ جمال لك تاريخ راقى مشرف وسط عمالقة الدراما الكبار ..شكرا لما سطرت من رونق وسحر فى تاريخ دراما العصر الذهبى فكنت جزء لاينفصم من ذاكرتها الثريه



إرسال تعليق

أحدث أقدم